أنت هنا

$4.99
مكافحة الفشل المدرسي

مكافحة الفشل المدرسي

المؤلف:

4
Average: 4 (2 votes)

تاريخ النشر:

2004

isbn:

978-9953-71-375-5
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " مكافحة الفشل المدرسي " ، تأليف بيار فيانين ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرأ نبذة عن الكتاب :

إنَّ هذا المُؤَلَّف يَعرِضُ لِمَسألَة الكفاح ضدّ الفَشَل المَدرَسِيّ مُحَدِّداً بوضوح الدور الذي يمكن للأهل والأساتذة أن يعلبوه لمساعدة التلاميذ الذين يعاون من صعوبة في التَعَلُّم. فابتكاره يَكمُنُ في جمعه لكلّ الخصائص المهمة لعمل الأستاذ الداعم كما في اقتراحه لأجوبة واقعية وطُرُق تَدَخُّل قَد تساعد التلاميذ الذي يعانون من صعوبة في التَعَلُّم. 
مُشَدِّداً على الصعوباة العِدَّة التي واجهها الأساتذة وخاصة الداعِمين منهم، يُؤَكِّد هذا المُؤَلَّف على أهمية التدخّل على المستوى المؤَسَّسِيّ و التربوي كما الشَخصي وذلِك إذا أَرَدنا الكِفاحَ بفعالية ضِدّ الفَشَل المَدرَسِيّ. فَهو يَعرِضُ أَيضاً لتَطَوُّر المَشروع التَربَوي و يُبَيِّن أهمية التعاون مع جميع الشركاء في العمل. واَخيراً، فَإِنَّه يُقَوِّم فَعالِيَّة الدَّعم التربوي.
نَفعِيّ بالتَأكيد، يُفَصِّل هذا المُؤَلَّف نظرية التطبيق مُستنِداً على أمثلة عِدَّة. فَهو يَتَوَجَّه لِكُلِّ المختصّين في حقل الدراسة (المُطَبِّبِين التَربَوِيِّين، المُدَرِّسين، المُختَصِّين في نَفسِيَّة الطُلاَّب، المُثَقِّفين، المُرَبِيِّن) كما للأهل الذين يَتَعَرَّضون لأوضاعٍ دراسية صعبة.