أنت هنا

وليم غاي كار

وليم غاي كار

من هو وليم غاي كار

وليم غاي كار (2 يونيو 1859، 2 أكتوبر 1959) كان ضابط في البحرية الكندية وكاتب واحد، ولد في [فورمبي (لانكشاير، إنجلترا)، تلقى تعليمه في اسكتلندا، وذهب إلى البحر في سن الرابعة عشرة.وشغل منصب ضابط التنقل من HMS الغواصات أثناء الحرب العالمية الأولى، وكما عمل موظف مراقبة البحرية وضابط بحري كبير في الحرب العالمية الثانية. في الحرب العالمية الثانية وكان ضابط البحرية التحكم لسانت لورانس، ثم العمليات ضابط ركن في شلبورن، نوفا سكوتيا، ثم ضابط بحري كبير في ذكر الأوز، لابرادور. كضابط ضمن موظفي العميد ريجنالد جورج بروك قام بتنظيم القرض فيكتوري 7 لاثنين وعشرين الكندية شعبتي تدريب البحرية الملكية.

حياة وليم غاي كار

هو باحث كندي وأستاذ جامعي اختص بالعلوم (التوراتية) وبالآثار القديمة. وقد قضى فترة بالأرض المحتلة ودرس بالجامعة (العبرية) في القدس. وزار مختلف مناطق الشرق الأوسط. , وليام ضابط في سلاح البحريّة البريطاني , وعمل في وزارة الاعلام والاستخبارات والمكتب الاعلامي الصهيوني، ويجيد المؤلف اللغة العربية واللغة العبرية ،وقام إثر عودته إلى أمريكا بتأليف كتابه (سرقة أمة) في عام 1952.
عرض المؤلف القضية الفلسطنية من مختلف جوانبها وأثبت (بطلان الحق التاريخي لدى اليهود) وبشكل علمى موثق وببراعة نرى من خلالها الصدق والتعلق بالحق والعدالة. ولعل أهم ما تعرض له المؤلف إقدامه على تحليل محتويات الكتاب المقدس ومعالجة قضية (النبوءات الثوراتية والوعود والمواثيق التي قطعها الرب لببنى إسرائيل). وهنا ظهرت قدرات المؤلف العلمية في مجال اختصاصه الأساسي. وأهمية هذا الكتاب للقراء العرب أنه يزودهم بمزيد من المعرفة والإيمان بعدالة قضيتهم (قضية فلسطين).

 كتب وليم غاي كار

- سرقة أمة.
- بيادق في اللعبة (أحجار على رقعة الشطرنج).
- اليهود.. وراء كل جريمة.
- الشيطان يحكم العالم .
- ضباب أحمر يعلو سماء أمريكا .