أنت هنا

$5.99
أعمال المؤتمر الأول للمحللين النفسيين العرب

أعمال المؤتمر الأول للمحللين النفسيين العرب

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2005

isbn:

978-9953-71-047-3
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " أعمال المؤتمر الأول للمحللين النفسيين العرب " ، من تأليف مجموعة من الباحثين ، اصدار دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرأ عن الكتاب :

يضم هذا الكتاب الأبحاث التي ألقيت في مؤتمر التحليل النفسي والثقافة العربية الذي استضافته كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة القديس يوسف في لبنان. وقد طرحت فيه جميع المسائل العالقة سواء في العمل الميداني، أو بمنهجية التحليل النفسي كفكر. وقد كان المؤتمر مجالاً رحباً لتبادل الأفكار والرؤى أمام المتخصصين العرب في هذا المجال. وقد دعا المؤتمر إلى تكوين رابطة للمحللين العرب.
يضم هذا الكتاب أوراقاً مقدمة للمؤتمر أبرزها ورقة الدكتور عادل عقل (النفس عند العرب وموقعها في التحليل النفسي) والنفس في الرؤية الإسلامية والرؤية الفلسفية، للعلامة السيد محمد حسن الأمين، إضافة إلى بحث البروفسور عدنان حب الله عن بزوغ الأنا وعلوم الأعصيان. وفيه نقرأ أيضاً للدكتورة رشا عبد الفتاح الديدي عن دلالة تداعيات عينة من الشباب حول الذات والآخر. حيث يأتي بحثها للكشف عن التداعيات الإسقاطية لإدراك الذات والآخر لقياس المدى الذي ينعكس فيه الواقع الاجتماعي على الظاهرة النفسية. كما تناولت الدكتورة هدى كشرود من الجزائر وضعية المختص النفساني العيادي في الجزائر، كما عرضت للمسار التكويني لهؤلاء المختصين.