أنت هنا

$5.99
الموجز في بيان احكام قانون العمل الفلسطيني رقم ( 7) لسنة 2000
0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2017
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب" الموجز في بيان احكام قانون العمل الفلسطيني رقم ( 7) لسنة 2000 " ، تأليف : سمير جبر شاكر دويكات ، ومما جاء في مقدمة الكتاب : 

أضع بين أيديكم أعزائي هذا الموجز في شرح أحكام قانون العمل الفلسطيني، بناء على تجربتي الشخصية في أعمال المحاماة، وهي طريقة لشرح الأحكام وبيان أهدافها مدعمة ببعض أحكام محكمة النقض، كسبيل لنشر المعرفة وتعزيز أعمال الأحكام والقواعد الواردة في قانون العمل الفلسطينية.

ولا شك انه ينقصنا الكثير في هذا المجال مما تسبب في إهدار حقوق الطبقة العاملة، وسببه غياب الرؤى المعالجة لحقوق العمال كما مر معنا أثناء البحث، والتي تلزم أن يتم العمل عليها برؤى قانونية واحدة تعزز مفهوم المشاركة القانونية والقضائية.

فطريقة شرح هذا القانون في هذا الموجز قامت على أساس المرور على كل قواعد قانون العمل، وشرح اللازم منها وتبيان القواعد القانونية اللازمة وفق ما نراه وما يعززه رأينا في أحكام قانون العمل.

انطلقت من قناعاتي الشخصية في فهم الحقوق العمالية وكما هي متوافقة مع حقوق الإنسان والقانون والدستورية، واحترام حقوق العمال وتعزيز ثقافة وإلزامية نيلهم لحقوقهم بما يوفر الكرامة الحقيقية لهم، بعيدا عن إهدار الحقوق.

وقد قسمته على حسب أبواب وفصول قانون العمل وتم الإشارة إلى المواد بهامش لسهولة العودة إلى نص المادة، والتي ضمنتها حرفيا في كل المواضيع، فمن يقرأ الموجز لا يحتاج إلى العودة لنصوص القانون، كما تم الإشارة حسب كل موضوع إلى قرارات وتعليمات مجلس الوزراء والوزراء بهذا الخصوص.