أنت هنا

$3.99
النصر المبين

النصر المبين

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2017
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب" النصر المبين " ، تأليف : ابراهيم الزعيم، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

إن واقعنا العربي يعيش ظروفًا مؤلمة؛ فالأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية تزداد تخبطًا وكأنها تشبه الأوضاع قبل البعثة النبوية، ومع ذلك فإن المستقبل مشرق، ليس في فلسطين فحسب، بل للأمة الإسلامية.

والهدف من الكتاب هو "تجديد الأمل بعلو هذه الأمة من خلال تقديم مفهوم دقيق للنصر والتفريق بينه وبين التحرير، فإذا حقق المسلم أركان النصر كان منتصرًا وإن اعتقل واستشهد أو أُخرج من الأرض، وهو بداية خطوات التحرير التي تعد نتيجة مسيرة طويلة من الأركان".

ولا يهدف الكتاب لتحديد موعد تحرير فلسطين، بل هو اجتهاد مبني على تحليل من القرآن الكريم والتجربة الجهادية للشعب الفلسطيني، وهو من باب البشريات والمحفزات التي يجب ألا تقعدنا عن العمل؛ فنحن نحمل البشرى الصادقة التي لا ريب فيها من الكتاب والسنة.

وتسمية الشق الأول من الكتاب (النصر) جاءت لما قدّمته حول الكلمة، أما (مبين) فإن فلسطين لما تتحرر، يكون النصر حينها محققًا للأركان؛ فيصير جليًا واضحًا للناس جميعًا فيأتيهم من كان مترددًا ومن كان معاندًا

ويقع الكتاب فيـ 186 صفحة من الحجم المتوسط، ويتكون من أربعة فصول، أولها: مفهوم النصر وصوره في الاعتقال والقتل والإخراج من الأرض، وثانيها: أنواع النصر، وثالثها: أركان النصر، والأخير مراحل النصر.