أنت هنا

$6.99
حيفا برقة البحث عن الجذور ذاكرة الشتات

المؤلف:

5
Average: 5 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2017

isbn:

978- 9957- 625- 46-7
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

 كتاب " حيفا برقة البحث عن الجذور ذاكرة الشتات " ، تأليف د. سميح سعود ، والذي صدر عن دار الآن ناشرون وموزعون .ومما جاء في مقدمة الكتاب .

أسعدني تقبل النقاد للكتاب واعتباره رواية تسجيلية نابعة من ذاكرة المكان، ترتكز في بنائها السـردي على مقتطفات ذكريات وتجارب بفيض تفاصـيل متجانسة ودقيقة، تتقاطع فيها مسارات عائلات حيفاوية وبرقاوية كثيرة تتعالق مع بعضها بعضاً، تنتمي إلى جذور غائرة في عمق الأرض بدلالات ومضامين ثرية، لها مفعولها الكبير في حفط الذاكرة الجمعية الفلسطينية للأجيال القادمة.

وأسعدني بهذا توصـيل رسالتي بكل وضوح إلى القراء، بتعريفهم بعشـرات الأشخاص الذين زرتهم في بيوتهم في الداخل الفلسطيني، وعبرت عن أحاسـيس كل منهم بالتنقل بين ضميرَيّ المتكلم والغائب في سـياق موضوعات كثيرة، بينت من خلالها عمق تجذرهم في مدنهم وقراهم، وتشبثهم بهويتهم الوطنية.

وبفرح كبير تلقيت دعوة من الصديقين البروفسور محمود يزبك والدكتور جوني منصور، لإشهار الكتاب في مركز محمود درويش بالناصـرة، ووجدت في دعوتهما فرصة لكي ينطلق الكتاب من مدينة البشارة عاصمة الثقافة الفلسطينية، كما تلقيت دعوة وُجهت لي من مجلس قروي بُرقة لإشهار الكتاب في قريتي أيضاً، واستجبت للدعوتين.