أنت هنا

$6.99
رعاية الطفولة المبكرة في ضوء المنهج الإسلامي

رعاية الطفولة المبكرة في ضوء المنهج الإسلامي

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2014

isbn:

978-9957-18-180-2
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " رعاية الطفولة المبكرة في ضوء المنهج الإسلامي " ، تأليف د. محمد حافظ الشريدة  و ليلى البيطار، والذي صدر عن دار المناهج للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

إن الحضارة الإنسانية قائمة على ثلاثة أبعاد: وهي الأخلاق، والروحانيات والمادة. وهذه الأبعاد الثلاثة تتوفر في الحضارة الإسلامية المستندة إلى كتاب الله عزّ وجلّ " وهو القرآن الكريم". ولكي نعمل على إحياء الحضارة الإسلامية وتطويرها، يجب أن نعمل من أجلها، إنها تحتاج إلى زرافات من الأشخاص المتمسكين بكتاب الله الكريم، يقرؤونه وينفذون ما جاء فيه. إنها مسؤوليتنا نحن المربين والآباء في تنشئة هؤلاء الأشخاص على دين الله، ألا وإن دين الله هو الإسلام.

إذن الحضارة تبدأ من الأسرة، وما دامت الأسرة تسير حياتها وفق الشريعة الإسلامية المنطلقة من إيمانها العميق بها؛ فإنها تعمل على تنشئة الأجيال وتربيتهم التربية الصالحة والفاعلة.

فالأسرة هي الخلية الأساسية الأولى للمجتمع، والمجتمع مجموعة أسر تعيش معا، وتربط بينها مجموعة قوانين وأنظمة لتحكمها؛ وبذا تتكون الدولة والوطن. فإذا كانت الأسرة سليمة وقوية كان المجتمع قويا، وإذا كانت الأسرة مفككة في علاقاتها، ومتباينة في الفكر والسلوك انعكس ذلك على المجتمع فأصبح مفككا ومهزوما.