أنت هنا

$14.99
فهم الزمن الحاضر والاستعداد للزمن الاّتي الجزء الاول : المسيح والكنائس

فهم الزمن الحاضر والاستعداد للزمن الاّتي الجزء الاول : المسيح والكنائس

المؤلف:

5
Average: 5 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2016
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب "فهم الزمن الحاضر والاستعداد للزمن الاّتي الجزء الاول : المسيح والكنائس" ، تأليف : د. عماد شحاده ، والذي صدر عن : دار الهيئة الإنجيلية للنشر و التوزيع .ومما جاء في مقدمة الكتاب :

إن هذا الكتاب هو الجزء الأول من أربعة أجزاء في دراسة لعلم الأمور الأخيرة إنطلاقًا من تفسير سِفر الرؤيا. ويغطي هذا الكتاب تفسيرًا مفصَّلاً للأصحاحات 1-3 من سِفر الرؤيا في دراسة مشهد المسيح في مجده ومحتوى رسائله إلى سبع كنائس في آسيا الصغرى. ويمتد الكتاب أيضًا حيث اقتضت الضرورة إلى دراسة نصوص من الكتاب المقدس خارج سفر الرؤيا. وكما في كل الأجزاء الأربعة من هذه السلسلة، يزوِّد هذا الكتاب دراسة معالم أساسية من علم الأمور الأخيرة بالإضافة إلى مواضيع لاهوتية تخص بشكل خاص الثالوث والمسيح والخلاص لتوضيح معانٍ وعقائد يسأل عنها الكثيرون. فيشمل الجزء الأول دراسة المدارس التفسيرية المختلفة ومفاتيح التفسير السليم. كما يغطي هذا الكتاب السؤال حول إن كانت الكنيسة ستجتاز الضيقة أم لا.

ويمكن قراءة هذا الكتاب بالتسلسل، أو يمكن استخدامه كمرجع بالذهاب إلى الموضوع أو النص المبغي دراسته باستخدام الفهارس المتنوعة في بداية الكتاب. وهناك أربعة فهارس: (1) فهرس مُفصَّل لكل فصل من الكتاب؛ (2) فهرس الأسئلة الشائعة؛ (2) فهرس النصوص المدروسة خارج سفر الرؤيا؛ (4) فهرس الجداول والرسوم. كما ويمتاز هذا الكتاب بأنه يعطي كل فصل الترجمة الأدق للنص تحت الدراسة والقراءة الأفضل حيث وردت في أقدم وأدق المخطوطات المتوفِّرة. كما يقدِّم نظرة عامة لكل فصل، ثم الرسالة الرئيسية للفصل يتبعه تفسيرًا مفصلاً. وقد تم وضع المعلومات الأكاديمية الـمـُـفصَّلة في الحاشية أسفل الصفحة، والتي قد تشمل اللغات الأصلية والحقائق التاريخية واللاهوتية.