أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
الأخلاق - سلسلة أدركوا الدعائم (2)

الأخلاق - سلسلة أدركوا الدعائم (2)

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2012

isbn:

978-9933-10-367-5
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب " الأخلاق - سلسلة أدركوا الدعائم (2)  " ، تأليف د. إبراهيم حقي ،, من اصدار دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع ، نقرأ من الكتاب :

من تعاريف الإنسان الكثيرة أنه (حيوان اجتماعي)، ومع أن هذه الصفة لا ينفرد بها الإنسان وحده، وإنما هي صفة غريزية يشترك فيها معظم الحيوانات على اختلاف أنواعها، سواء منها ما يدب على اليابسة أو يطير في الهواء أو يسبح في الماء، فإنها أوضح ما تكون في الإنسان، وأعقد ما تكون في الإنسان.

من المفترض أن نشأة الحياة الاجتماعية منذ نشأة البشر، والتزاوج الذي تكونت منه الأسر هو نواة الحياة الاجتماعية الأولى بين الزوجين، ثم بينهما وبين أولادهما، ثم بين الأسر القريب بعضها من بعض، ثم بين أفراد المجتمع السكاني الواحد. كانت الحياة بسيطة جداً في البدء، وليس للناس ما يطمحون إلى الوصول إليه إلا الغذاء والكساء، وكان الغذاء بسيطاً ومتوافراً في الطبيعة يصل إليه كل إنسان بمفرده، وكذلك كان الكساء. ثم لما كثر الناس من جهة، وتقدموا فكرياً وعملياً من جهة ثانية، وتكونت لديهم بعض الخبرات من جهة ثالثة، فصنعوا بعض الأدوات لاستعمالها في قضاء أغراضهم، وابتكروا بعض الطرائق لاستغلال خيرات الأرض، تعددت مطالبهم وتنوعت حاجاتهم. واختص كل فريق من الناس بعمل من الأعمال؛ سواء في الصناعة أو في الزراعة، يُنتج كل منهم سلعة من السلع ، ثم يأخذ يتبادل هو وغيره نتاج أعمالهم، فيأخذ ما إليه من سلع الآخرين، ويعطيهم ما يفيض عنه من إنتاجه.