أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
الإسلام والعصر تحديات وآفاق

الإسلام والعصر تحديات وآفاق

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2013

isbn:

978-9933-10-477-1
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب " الإسلام والعصر تحديات وآفاق " ، تأليف د. محمد سعيد رمضان البوطي  و د. طيب تيزيني ، والذي صدر عن دار الفكر للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

منذ ما يقارب عشر سنوات كان اللقاء الفكري الجماهيري الأول بين الأستاذ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي والأستاذ الدكتور طيب تيزيني، وذلك من خلال ندوة تلفزيونية استقطبت الملايين من المشاهدين من مختلف الاتجاهات والمستويات الفكرية، فتابعوا باهتمام بالغ هذا اللقاء الفكري وهم يتوقعون سجالاً أشبه بالمعركة.. انتهى اللقاء ولما ينتهِ! امتد إلى المجالس والبيوت، وتحولت الاجتماعات والمناسبات إلى ندوات عفوية، وأثيرت الأسئلة، وشكلت أرضية لقراءة متجددة ووقفة متأملة، ومهدت عند الكثيرين الاستعداد الكافي للإنصات لوجهة النظر الأخرى.

وما تميز به اللقاء من تواصل فكري هادئ ورصين، بدد أوهام الكثيرين ممن كان يتصورونه معركة حامية الوطيس.. فالرجلان جاءا بلا وصفات جاهزة، والتقيا وكل منهما يدرك أهمية الإنصات للآخر، قبل أن يقدم ما لديه أو ينتقد ما لدى الآخر، هذا اللقاء كان له أثر نفسي كبير ومبكر في استيعاب التحولات العالمية اللاحقة، وتأثيراتها المحلية خاصة بُعيد انهيار الإيديولوجية الماركسية في تطبيقاتها الاجتماعية والسياسية، وحرب الخليج وبروز النظام العالمي الجديد، وساحات الصدام المضطرمة داخل العالم الإسلامي من جهة، وعلى حدوده مع الآخرين من جهة ثانية، فكان ذلك الحوار فاتحة مبكرة لأمر بات ضرورياً وملحّاً، وهو الحوار بين أطراف الساحة الفكرية داخلياً.