أنت هنا

$7.99
الثقافة والمجتمع

الثقافة والمجتمع

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2007

isbn:

978-9933-10-648-5
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " الثقافة والمجتمع " ، تأليف د. سمير إبراهيم حسن و تقديم أ.د خضر زكريا ، والذي صدر عن دار الفكر للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

أحسست بسعادة غامرة عندما طلب مني الأستاذ الدكتور سمير حسن كتابة مقدمة لكتابه الأول (الثقافة والمجتمع)، فلقد عرفته منذ كان طالباً في قسم الدراسات الفلسفية والاجتماعية في جامعة دمشق، وكنت أستاذاً في ذلك القسم. أدركت أنه متميز منذ المحاضرات الأولى. كان شديد الاهتمام والانتباه، يشارك في المناقشات بآرائه الخاصة التي تدل على شغفه بالقراءة والتعرف على كل جديد، يطرح الأسئلة الجريئة في المسائل الحساسة، يدلل على وجهات نظره بمقاطع من قصة أو رواية أو قصيدة. من يومها كان شديد الولع بالأدب وبالثقافة بوجه عام.

في موضوع رسالته للماجستير (الاندماج الاجتماعي للمهاجرين الريفيين في الحياة الحضرية) وهو بحث يعتمد على دراسة ميدانية بالدرجة الأولى كان يولي العوامل الثقافية الاهتمام الأكبر. وما أزال أذكر المناقشات العديدة والحادة أحياناً، بيني وبينه حول مدى أهمية العوامل الثقافية، إذ كنت ألح على العوامل الاجتماعية- الاقتصادية في مسألة اندماج المهاجرين الريفيين في حياة المدينة، بينما يصر هو على أهمية البعد الثقافي في دراسة الاندماج.