أنت هنا

$38.99
الحقيقة السبئية وعمق صلتها بالفكر الشيعي

الحقيقة السبئية وعمق صلتها بالفكر الشيعي

4.5
Average: 4.5 (2 votes)

تاريخ النشر:

2011

isbn:

978-977- 208- 864- 0
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " الحقيقة السبئية وعمق صلتها بالفكر الشيعي " ، تأليف عبدالله سالم مليطان ، من اصدار مكتبة مدبولي للنشر والتوزيع ، نقرأ من الكتاب :

في ظل ما يشهده عالمنا اليوم من صراعات مذهبية خطيرة ، وتأزم في الأفكار ، وخلط في الرؤى والمفاهيم ، أجد نفسي ملزمًا بأن لا أعيش خارج دائرة هذا الصراع وبمعزل عما يدور في عالمي ومن حولي في حدود ما توفر لدي من إمكانيات متواضعة للبحث والدراسة ، محاولًا التعرف على حقيقة ما يجري لعلي أكتشف لنفسي أولًا سر هذا الذي يحدث ، لماذا ؟ ولمصلحة من؟ ومن المستفيد الأول من كل هذا الذي جرى ولا يزال، والعالم يطرق أبواب عصر جديد ؟

وفي محاولة للإجابة عن بعض هذه الأسئلة وما قد تستدعيه طبيعتها ، يأتي هذا الكتاب "الحقيقة السبئية .. وعمق صلتها بالفكر الشيعي" لا لوضع حل لهذه الحال بالطبع ، ولكنه يحاول أن يهيئ سبل المواجهة ووسائلها من خلال محاولته عرض أسباب الذي جرى ! وكيف جرى ؟ ومن الذي خطط له ؟

وإذا كانت طبيعة البحث - أي بحث - تستلزم الحوار أولًا مع النصوص واستنطاق مادتها فإن طبيعة البحث في هذا الموضوع بالذات تستوجب بالدرجة الأولى فتح ملف الحوار أساسًا ، وعلى الخصوص بين تلك الثقافات التي كان قدرها أن تلتقي ويحدث بينها ما حدث من اتصال ، مع كل ما تخلل ذلك من تأثير وتأثر وتقاطع وتباين وتوافق واختلاف - وهو طبيعي جدًا - وذلك أن الذي تنسب إليه السبئية يمثل - وإن تظاهر بالإسلام - ثقافة أخرى ، وهو ما يفترض الحوار أصلًا إعمالًا لما هو طبيعي بين الثقافات عمومًا .