أنت هنا

$9.99
السياسة الخارجية الهندية تجاه القضية الفلسطينية (1947-2005)

السياسة الخارجية الهندية تجاه القضية الفلسطينية (1947-2005)

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2012

isbn:

978-9950-383-10-4
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " السياسة الخارجية الهندية تجاه القضية الفلسطينية (1947-2005) "، تأليف محمود نعمان الفطافطة ، والذي صدر عن دار الجندي للنشر والتوزيع .
ومما جاء في مقدمة الكتاب :

تُعتبـر السياسة الخارجية للدول من القضايا المهمة والمثيـرة للجدل في عالمنا اليوم، وذلك بسبب جملة التطورات التي طرأت على دراسة هذه السياسة بشكل خاص، والعلاقات الدولية بصورة عامة، لا سيما بعد الحرب العالمية الثانية، والتي أبرزها الثورة المنهجية في تحليل السياسة الخارجية، واتساع أهمية هذه السياسة، وتنشيط دورها في تحقيق ازدهار وتقدم المجتمعات، إضافة إلى بقاء وديمومة النظم السياسية.

وتتم بلورة وتنفيذ هذه السياسة وفق مقتضيات ومؤثرات متداخلة، يصعب فصلها عن بعضها البعض، فمنها ما هو مرتبط بالظروف الداخلية، كطبيعة نظام الحكم وجماعات الضغط والتفاعلات المختلفة في بنية المجتمع، وأخرى بالمحيط الخارجي، كالموقع الإستراتيجي والمصالح وغيرهما. وإن لكل ذلك انعكاسات على سلوك وتوجه صانع القرار بخصوص هذه السياسة الخارجية.

والمتابع للمتغيـرات الدولية الرئيسة التي حفلت بها سنوات العقدين الأخيـرين، يجد أثراً كبيـراً، قد ارتسم على الخريطة العالمية الجديدة، متمثلاً جزءاً منه في محاولة بعض الدول الآسيوية بالحصول على موقع متقدم في هذا (العالم الجديد)،عبـر القيام بلعب دور فاعل ومؤثر في إقليمها، يكون مدخلاً مناسباً لها للتحول إلى قوة عالمية، تشارك في تفاعلات المشهد السياسي الدولي.