أنت هنا

$12.99
الكرد والسياسة الخارجية الأمريكية

الكرد والسياسة الخارجية الأمريكية

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2013

isbn:

978-9953-71-880-4
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " الكرد والسياسة الخارجية الأمريكية " ، تأليف ماريانا خاروداكي ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع عام 2013 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:
يقدّم هذا الكتاب دراسة وتحليلاً مفصّلَين للعلاقات الأميركية – الكردية وتفاعلها مع السياسات المحلية والإقليمية والعالمية. وباستخدام القضية الكردية لتفحّص طبيعة التشابك بين القوى الدولية والكيانات التي لا تشكّل دولاً، تحلّل الكاتبة وجود علاقة تفاعلية أميركية مع كرد العراق.
واستناداً إلى أرشيفات حكومية ومقابلات مع شخصيات سياسية في كل من شمال العراق والولايات المتحدة تضع الكاتبة دراسة الحالة في سياق أشمل للعلاقات الدولية. ويركّز الإطار المفهومي على العلاقات المتبادلة بين اللاعبين (دول وسواها معاً) وبُنى من أنواع مادية وفكرية، فيما يشكّل المسح والتحليل المفصّلان للعلاقات الأميركية – الكردية، في تفاعلها مع السياسات المحلية والإقليمية والعالمية، الجوهر التجريبي للدراسة. وإذ تؤكد تشابك السياسات المحلية والخارجية كجزء من المجموعة نفسها من الديناميكيات، تشرح دراسة الحالة بروز العلاقة الأميركية التفاعلية والممأسسة مع كرد العراق، والتي شكّلت في الإطار الجغرافي لبلاد الرافدين، سياسة رسمية أميركية غير معلنة في شأن الكرد في فترة ما بعد صدّام.