أنت هنا

$4.99
بالأحضان يا بلدنا

بالأحضان يا بلدنا

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2009

isbn:

978-9953-71-425-7
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " بالأحضان يا بلدنا " ، تأليف أحمد علبي ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع عام 2009 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:
بهذا العُنْوان البسيط، المغري، يستهلُّ الدكتور أَحمد عُلَبي كتابَه الذي يحملُ الرقمَ السادسَ عَشَرَ؛ بعد «ثورة الزَّنْج»، «ابن المقفَّع»، «طه حُسَين»، «تحت وِسادتي»، «في حنايا الوطن الملهَم»، «يوميّات مجنون ليلى»، وغيرها مِنَ الأَعمال القيّمةِ التي أغْنَتِ الأدبَ اللبنانيَّ والعربيَّ.
نحن أمامَ مصنَّفٍ من نوعٍ طريف، هو كنايةٌ عن رحلاتٍ واعترافاتٍ وحميميّاتٍ، وذكرياتٍ وانطباعاتٍ تُعيدُك إلى أَيّامِ زمان. فتشدُّكَ مِنَ الأَسطُرِ الأولى، مُسْتحوذةً على انتباهِكَ، فإذا أنتَ في دنيا جديدةٍ لا عهدَ لكَ بها، حَوَتْ كلَّ ما لذَّ وطابَ من مِتَعِ السياحةِ، ولو ضِمْنَ البلدِ الواحد. حتّى لكأنّ هذه الحكايات، على حدّ تعبيرٍ للكاتب عن مَوْطنه: «كقطعة السُّكَّر، تلتقطها بلسانِكَ فتجدها زاكيةَ الطَّعْم من جوانبها كافّةً» (ص27).
أغنيةُ وديع الصّافي التي مطلعها «لبنان عَ مدِّ النَّظَر» تلخّصُ أَفضلَ تلخيصٍ محتوياتِ الكتاب، الذي يسوحُ بكَ صاحبُه في معالمِ الوطن، من جنوبه إلى شَماله، ومن سفوحه إلى وِديانه؛ ويرافقكَ إلى رياضهِ الغنّاء، ويشرحُ لكَ، كالدليلِ الأمين، كلَّ ما ترغبُ في معرفته عن هذهِ أو تلكَ مِنَ المناطق.