أنت هنا

$7.99
بنو إسرائيل عبر التاريخ

بنو إسرائيل عبر التاريخ

5
Average: 5 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2011

isbn:

978-977-493-071-3
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " بنو إسرائيل عبر التاريخ " ، تأليف د. شفيق الخليل ، والذي صدر عن مؤسسة شمس للنشر والاعلام ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

بدأت فكرة هذا الكتاب تتجمع لدي قبل عشرين عامًا، ولم أكن معنيًا كثيرًا لأخذ قرار يتعلق بنشره، بل اكتفيت بجمع المعلومات من المصادر التي تدعم وجهات نظري في وضعه، وذلك لعدة أسباب أذكر منها:

1- الظروف السياسية التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط خصوصًا في أعقاب بعض التسويات العربية، التي أخذت مكانها تحت اسم اتفاقيات السلام أو الاستسلام مع إسرائيل، والتي لم تجلب لأمتنا سوى الخزي والعار بكل الأسف، وبدء ما يسمى بموجة التطبيع مع العدو الإسرائيلي.. لهذا كان عليَّ أن أتجنب الدخول في تلك المتاهة تخوفًا من سوء فهم القصد واعتباره نوعًا من أنواع التطبيع الذي أرفضه جملة وتفصيلاً.

2- صعوبة البحث وتقصي الحقائق وإعادة نبش تاريخ منطقة الشرق الأدنى الحالي، الذي لا يمثل الواقع الذي تعيشه شعوب المنطقة، خصوصًا وأن تاريخ المنطقة المزور قد أدخل بشكل أو بآخر إلى عقول الناس، ونشأت عليه الأجيال العربية بكل أسف، وترسخ في ما اسميه أنا شخصيًا "تاريخ المستشرقين" في عقول الناس.. مما يجعل الأمر في غاية الصعوبة، خصوصًا وأن شعوبنا بطبيعتها تنفر من كل جديد وتكتفي بما لديها، حتى لو كان الخطأ بعينه، فكان من الضروري ألا تترك هذه المسألة دون البحث فيها ونشر الحقائق المتعلقة بماضي أمة العرب وحاضرها، والاعتداء على تاريخها المجيد وتعرضه للتزوير والأباطيل والروايات الأسطورية، وطمس حقيقة شعوب الأمة وتاريخها الحقيقي.