أنت هنا

$5.99
دور التلفزيون في نشر التعاليم الإسلامية

دور التلفزيون في نشر التعاليم الإسلامية

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2016

isbn:

978-9957-594-42-8
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " دور التلفزيون في نشر التعاليم الإسلامية " ، تأليف : جيرنو أحمد جالو  ، والذي صدر عن دار الجنان للنشر والتوزيع . ومما جاء في مقدمة الكتاب :

   يعتبر التلفزيون من أهم الوسائل الاتصالية الجماهيرية؛ وذلك لما يتمتع به من المزايا: فهو وسيلةٌ سمعية بصرية، توصل الرسالة الإعلامية إلى العالم أجمع بالصوت، والصورة والحركة، مع ما فيه من عناصر جذب الانتباه، ولقد فاق في ذلك الوسائل الأخرى كالراديو والصحافة، وغيرها من الوسائل الاتصالية الجماهيرية. وتبرز أهمية التلفزيون –بصفة أوضح-؛ إذا تم استخدامه في نشر القيم الإسلامية، وغير ذلك من القضايا الجادة.

ومن المعلوم أن عملية نشر الإسلام وتعاليمه وقيمه السمحة لها أهميتها الكبرى في كل أرجاء الدنيا، بما في ذلك القارة الإفريقية التي لاتزال حاجتها إلى ذلك فوق كل شيئ، وإن كان الإسلام قد دخلها منذ قرون بعيدة، ولكن العبرة ليس بمحض دخول واعتناق الناس الإسلام؛ إذ الاسلام ليس مجرد شعائر تعبدية –فقط-، أو مجرد طقوس مجردة، بل هو دينٌ شاملٌ لكل المعاني والقيم الرفيعة والمثل العليا بالإضافة إلى تلك الشعائر التعبدية، وسوى ذلك من القضايا التي بها صلاح الدين والدنيا. ومن أهم الدول الإفريقية التي تحتاج إلى ما ذكره الباحث –بصورة خاصة- دولة السنغال، فإنها بالرغم من قدم دخول الإسلام فيها، إلا أنها بحاجة إلى نشر القيم الإسلامية فيها بشكل واسع، وخصوصاً في هذه الأزمنة المتأخرة التي تكثرً فيها الفرق المنحرفة، والأفكار المصادمة للعقيدة الصحيحة والمخالفة لنصوص الشريعة الإسلامية. وإنه ينبغي على الدعاة المسلمين أن يتخذوا الوسائل والأساليب التي تمكنهم من إزاحة هذه الأمور، ومن أهم ذلك وسائل الاتصال الجماهيرية: مثل الصحافة (Journalism)، والإذاعة المسموعةRadio) )، والتلفزيون Tele-Vision))، والسينما Cinema))، والشبكة العنكبوتية Internet)) ...؛ فلها في ذلك الدور المتعاظم؟ ومن أهم تلك الوسائل الاتصالية الجماهيرية وسيلة التلفزيون؛ وذلك لما فيها من الخصائص المنقطعة النظير؛ وهذا هو الذي أضفى في التلفزيون طابع التأثير على المتلقين له في كل أنحاء الدنيا.