أنت هنا

$8.99
رباعيات مولانا جلال الدين الرومي

رباعيات مولانا جلال الدين الرومي

3
Average: 3 (1 vote)

تاريخ النشر:

2014

isbn:

978-9933-10-805-2
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " رباعيات مولانا جلال الدين الرومي " ، ترجمة عيسى علي العاكوب ، والذي صدر عن دار الفكر للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

إنّ السَّعْي إلى إِنْماء غَرْسٍ أصيلٍ وجذّاب في حقْل الأدب والتعبير الجميل بالكلمة، من أكثر شواغل الفقير، كاتبِ هذا التقديم ومترجم الرّباعيات التي بين أيدينا، في السّنوات الأخيرة. إذْ كان الهاجسُ ضاغطًا باتجاه تعبير أدبي جميل يمتح مِنْ معين النفوسِ التي أشرقت بنور ربّها واهتدت بهُداه وعرفت أنّ العبوديّة الحقّة ليست إلا تذكّرًا دائمًا للمبدِعِ العظيم، نورِ السّماوات والأرض، وليّ الذين آمنوا ومُخرجهم من الظلمات إلى النّور. والنفوسُ التي هذا شأنُها تُبدع دائمًا من وَحْي المعرفة الرُّوحية التي تأنس فيها النفسُ بالحقيقة المطلقة، وتركنُ إلى ضيائها وإشراقها، وتسير في هُداها، فلا يأتي منها إلاّ المفيد النافعُ الآخِذُ بيد الإنسان نحو ملكوت ينتصر فيه الرّوحُ على الطّين، ويتحرّر فيه الإنسانُ من قيود الضعف والهوان وكلّ عوامل الإخلاد إلى الأرض.

والمرجعُ في جزءٍ من هذا الهاجس الضّاغط إلى حِسّ المسؤولية الذي ينتابُ الإنسانَ حين يشعر بأنّه مسؤولٌ أمامَ مَنْ لا تخفى عليه خافية عن كلّ ما يصنعُ ويدَع. وليس هذا فحسبُ، بل يغدو الهاجسُ أكثر تأثيرًا حين يضع المرءُ في باله أنّ ما يقدّمُه من آثار هو محَلُّ تأمّل كثيرين، يقرؤون ما كتَب، ويستظهرون ما أثبتَ وتبنّى من فِكَر، وقد يبنون بعضًا من قواعد سلوكهم وفاقًا لهذا الذي قرؤوه واستظهروه؛ فإذا المسؤولية مضاعفةٌ والحسابُ عسير.