أنت هنا

$1.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
فلسطين ميراث الأنبياء

فلسطين ميراث الأنبياء

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$1.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله الطيبين ورضي الله عن الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد:
فقد أطلعت على كتاب «بنو إسرائيل لم يدخلوا فلسطين/ قراءة جديدة في القرآن الكريم والتوراة» للحاج زكي الغول، وهو كتاب يحاول مؤلفه تقديم تصور جديد لعلاقة بني إسرائيل بفلسطين، ولا أشك في أن باعث المؤلف هو مقاومة الاحتلال اليهودي لفلسطين مقاومة فكرية بنفي حجتهم التاريخية ودعوى العودة إلى أرض الميعاد. ولكن المؤلف في سعيه هذا قد وقع في مخالفات واضحة للقرآن الكريم والحديث الشريف ولما تواتر لدى علماء هذه الأمة عبر العصور، مما دفعني إلى محاورته في هذا الكتاب الذي سعيت فيه إلى أن أكون موضوعياً، جلاء الحق بغيتي، والوصول إلى الحق رائدي. وقد قدمت ملخصاً لآراء المؤلف لتكون لدى قارئ كتابي صورة مجملة عنها، وليدخل على الحوار المفصل على بينة.
وقد اعتمدت على ما ورد في كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وعلى أقوال عدد من أهل العلم من قدماء ومعاصرين. وأرجو أن يكون في هذا الكتاب جلاء لقضية مهمة تمسّ العقيدة، وتكشف طبيعة العلاقة الحقيقية بين بني إسرائيل وفلسطين ، ولا ينبغي للشعور الوطني أو القومي أن يتجاوز الثوابت أو يتخطى المسلّمات ، بل أن يقع في المحذور من التطاول على أنبياء الله الذين لهم في قلب المسلم مكانة لا تطاولها الشبهات، بل ينزهون عن كل نقيصة أو شائبة تحوم حولهم مما افتراه عليهم أعداء الله من أقوال وروايات لا تصح نسبتها إليهم والله الهادي إلى سواء السبيل.