أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
لا بد من زوجة أخرى

لا بد من زوجة أخرى

5
Average: 5 (1 vote)

تاريخ النشر:

2016

isbn:

978-977-4932-47-2
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب" لا بد من زوجة أخرى " ، تأليف : د. محمد سعيد التركي، والذي صدر عن مؤسسة شمس للنشر والاعلام ، ومما جاء في مقدمة الكتاب : 

اجتمع مجموعة من النساء في مدينة جدة، في إحدى أمسياتهن الدورية، اللاتي كُنَّ يناقشنَّ فيها في كل مرة أمرًا اجتماعيًا أو ثقافيًا أو غيره، إلا أن في هذه المرة، حظيت أمسيتهن بالحديث عن موضوع مثير ومخيف لهن في آن واحد، وهو موضوع تعدد الزوجات، وقد كان الحديث في هذا الأمر محرجًا إلى حد ما، سببه، أن من بين الحاضرات من كُنَّ قد أقدم أزواجهن على الزواج، وكنَّ قد وجدن أنفسهن في وضع حرج أمام صديقاتهن، كون أن هؤلاء الزوجات أصبحن يشعرن أنهن بزواج أزواجهن بغيرهن، قد وُضعن في قفص الإتهام، بأنهن غير أكفاء أو ناقصات، مما دعى أزواجهن لأن ينصرفوا للزواج بغيرهن.

وكون أن هؤلاء النسوة ينتمين إلى مجتمع نسائي من الطبقة المرفهة، أو كما تُسمى المخملية، التي يفترض أن تتراجع فيها أفكار تعدد الزوجات، وتتقدم فيها الأفكار الحديثة لصورة الزوجين، كما في الأفلام الأمريكية والدعايات التجارية، وأفلام الفيديوكليب، والخيال الرومانسي. على الرغم من ذلك، أقدم هؤلاء على نقاش هذا الأمر، بتلطف شديد وعناية، للمحافظة على مشاعر صديقاتهن من الزوجات المعنيات بهذا الأمر، إلا أن نقاشهن قوبل برحابة صدر واسعة من صديقاتهن، فبدأ نقاش ممتع، وفي غاية الصراحة.

بدأت إحدى الحاضرات الحديث، ممن تزوج زوجها بغيرها، قائلة:

- عندما أقدم زوجي على الزواج، أصبت بصدمة نفسية، أفقدتني كل ما أملك من الآمال والأحلام، وأدخلتني في متاهة من الضياع والإحباط وفقدان الثقة بنفسي، وتسببَت كذلك في أن أفقدتني قيمة كل الأشياء التي أمتلكها، وشعرت أني بالتالي فقدت حياتي الزوجية، وزوجي الحبيب، وشعرت بضياع أبنائي، وشعرت أن القيامة حان موعدها.