أنت هنا

$5.99
مدخل إلى التعليم الديني والدراسات الثقافية

مدخل إلى التعليم الديني والدراسات الثقافية

4.5
Average: 4.5 (6 votes)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2012

isbn:

978-9957-30-303-7
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

مدخل إلى التعليم الديني والدراسات الثقافية في منطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا..." موضوع يصبح بالتحديات وهو بحاجة إلى عدة لقاءات وندوات وما لقائنا هذا اليوم إلا بمثابة مدخل إلى المدخل نستعرض فيه بتركيز وعصف ذهني مكثف بعض من مختلف جوانب الموضوع نخصص لها لقاءات وندوات قادمة بإذن الله.
ماذا نقول لأبنائنا وبناتنا وماذا سنترك خلفنا من تركة للإنسانية وبالذات أن بلادنا اليوم ومنذ منتصف القران دائبة في البحث عن مخرج لما هي فيه من حيرة وعدم ثبات وعن معادلة تعيد التوازن إلى النفس وإلى الأمة: معادلة قد تعيد إلى الأمة بعض من مجدها السالف.
نحن في ورطة مع أنفسنا ومع العالم والصهيونية تحاصرنا في أوطاننا وتلاحقنا في كل مكان والزمن الذي كان بعضنا يظن أنه معنا ليس كذلك ونحن بحاجة إلى إدخال الر شد والعقلانية إلى مناهجنا التعليمية دون التخلي بالطبع عن قيمنا الروحية والاجتماعية المسحية لنستعيد بعض التوازن ولتتمكن من مواجهة مخاطر الحاضر ولنستعد إلى مستقبل واحد بالمزيد من التحديات.

(المؤلفين: أ. د. رسمي عبد الملك رستم/ الأب د. جورج مسوَح/ د. محمد محمود خلف/ أ. د. هشام نشابة/ د. إياد البرغوثي/ الأب د. رفـيـق خـوري / أ. د. عبد الله الكيلاني/ الأب رشيد مستريح / أ. د. كامل أبو جابر / د. كمال مغيث/ الايكونيموس د. إبراهيم دبور)