أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
نساء نحو القمة )انطولوجيا المبدعات المندائيات(
2.333335
Average: 2.3 (3 votes)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2017

isbn:

978-977-493-271-7
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب" نساء نحو القمة )انطولوجيا المبدعات المندائيات( " ، تأليف : ماجد عزيز الحبيب، والذي صدر عن مؤسسة شمس للنشر والاعلام ، ومما جاء في مقدمة الكتاب : 

جوهرة نفيسة من جواهر العراق ، بريقها كبريق الماس الصافي ، ولمعانها لمعان الذهب الخالص ، اخترقت الآفاق والإبداع منذ البداية ، ولازالت مستمرة في إبداعها وعطائها ، يعجز القلم عن التعبير عمَّا قدَّمته هذه الفارسة من إنتاج غزير أبهرت به العالم ، إنتاجها هو ثروة للأدب والثقافة ، كنز كبير وعظيم ، امرأة حادة الذكاء والتأمل والخيال ، بعيدة النظر واسعة الادراك ، قصائدها هي إبداع يلامس الإنسان ويدغدغ مشاعره ، أشعارها ترتقي بنا وتجعلنا ننتقل بين فضاءات الكلمة والصورة. رغم غربتها فإن شاعرتنا لم تنسَ وطنها ، فاثنان لا يمكن لها التخلي عنهما ؛ هما العراق والأدب وحبها للغة العربية.

ليس هناك خوف على حواء الأدبية بعد اليوم مادام هناك إبداع ومبدعات أمثال هذه القامة الشامخة ، فلقد أعطت كنزًا عظيمًا للثقافة والأدب والمعرفة ، يستطيع كل باحث ومتذوق أن يغرف منه ويستنير به.

هي الأم ، والأخت ، والحبيبة... هي الأديبة ، والعاملة ، والمتعلمة... فهذه السيدة الفاضلة التي شرفت العالم ، وجاهدت ، واجتهدت ، وثابرت ، وصابرت ، وأيقظت الضمائر والعقول ؛ ستبقى علامة مميزة في تاريخ الأدب المعاصر.

بغدادية الولادة ، ميسانية الأصل ، عراقية الجذور ، سومرية التاريخ... بدأت كتابه الشعر وهي في الثانية عشر من عمرها ، ونشرت أولى قصائدها وهي في الرابعة عشر... أكملت دراستها في بغداد عام 1950م ، وأنهت دراستها في دار المعلمين العالية.