أنت هنا

$4.99
اليوميات من الأدب الألماني

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2018

isbn:

9789778532784
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " اليوميات من الأدب الألماني " ، تأليف : مجموعة مؤلفين ، ترجمة : علي كامل ، من اصدار: دار المحرر الأدبي ، ومما جاء في مقدمة الكتاب  :

الأدب الألماني هو أدب الأمم الناطقة بالألمانية في وسط أوروبا، ويضم آثارًا أدبية من ألمانيا والنمسا وسويسرا ومن مناطق متاخمة مثل الألزاس وبوهيميا وسيليزيا.

واللغة التـي كتب بها أغلب الأدب الألماني هي اللغة الألمانية العليا، لغة جنوب ووسط ألمانيا. ويمكن تقسيم الأدب الألماني إلى أربع فترات، بناء على تغيـرات حدثت في اللغة الألمانية العليا القديمة؛ والألمانية العليا الوسيطة؛ والألمانية العليا الجديدة الأولى؛ والألمانية العليا الجديدة. وقد كان أول ازدهار للأدب الألماني في عهد الألمانية العليا الوسيطة في القرن الثاني عشر؛ كما كان لها عهد ذهبـي آخر في القرن التاسع عشر في عهد أعظم كتابها جوته.

ويتميـز الأدب الألماني ببعده عن المركزية، ويحرص الأدباء والشعراء على تأكيد فرديتهم ونفورهم من القواعد الأكاديمية المفروضة، وسعيهم إلى تصوير علاقة الإنسان بخالقه وبالطبيعة التـي تحيط به، وبظمئهم إلى المعرفة كما تجسد في قصة فاوست التـي قرأها الناس كتابًا شعبيًا في عام 1587م ثم صاغ منها جوته درته المسرحية فاوست، وتناولها توماس مان في رواية دكتور فاوستوس.  

الأدب الألماني المبكر :

ألّفت القبائل الألمانية التـي نزحت إلى أوروبا الغربية قصائدها الوطنية وقصصها عن أوثانها وأبطالها ونقلتها شفهيًا من جيل إلى آخر. وبعد وقف الهجرة تولَّت الأديرة والكهان عملية التأليف والتعليم. غيـر أنه لم يبق من هذه الأعمال سوى القليل مثل العمل الشعري والملحمي هيليند أي (المُخلِّص) التـي لم يُعرف مؤلفها.

العصر الذهبي الأول1150-1250م.

كان الشعر الملحمـي أكبـر إسهام للأدب الألماني العالي الوسيط في هذه الفتـرة. فقد كتب الفرسان ملاحم في الحب والفروسية.