أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
زهر البنفسج , زهر الرغبة

زهر البنفسج , زهر الرغبة

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2011

isbn:

978-9953-71-679-4
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب " زهر البنفسج , زهر الرغبة  " ، تأليف أنا كلافيل ، ترجمة رنا الموسوي ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع .
ومما جاء في مقدمة الكتاب :
كل من انحنى فوق بئر رغباته يعرف ذلك. أو كل من تأمل تلك الصور لدمى معذبة ومقيدة، تعرض جسدها اليافع والسجين لنظرات الرجل المتربص في الظل. أقصد أنه يمكن للمرء أيضاً النظر إلى الخارج ورؤية صورة جسد مقيّد لا وجه له، فيتذكر بوضوح شعوراً خبره: إنه الإغراء الذي يطلق العنان لرغبات يستحيل البوح بها، رغبات تجرفه إلى هاوية يصعب سبرها. فحين نعرف الشهوة، يُحكَم علينا، بأننا عاجلاً أو آجلاً، سنسعى إلى إرواء هذا العطش، لنشعر به مجدداً في ما بعد.
الآن وقد حصل ما حصل، وفيما تضمحل حياتي مثل غرفة كانت يوماً تغص بالنور ثم تآكلتها العتمة ـ أو كغرفة اجتاحها فجأة نور يعمي البصر ـ أدرك أن كل الفلاسفة والمفكرين الذين بحثوا عن أمثلة لشرح اللامعنى لوجودنا على الأرض، قد نسوا الحديث عن شخصية «تانتاليس» في الميثولوجيا الإغريقية، المشتهي للتفاحة على الدوام لكنه لا يلمسها إلّا بطرف لسانه من دون أن يتمكن من أكلها.
أعترف أنه لدى سماع قصة «تانتاليس»، شعرت كمراهق بالاضطراب وأنا أجلس في الصف في تلك الصبيحة الممطرة مصغياً إلى أستاذ التاريخ الذي كان لا يزال شاباً ورصيناً لدرجة كان يبدو مثل خرّيج أحد المعاهد الدينية.
وفي تلك الصبيحة الممطرة التي بدت وكأنها ضحية هذيان داخلي، نسي الأستاذ «انايا» أنه وعدنا المرة الماضية بإكمال حكاية حرب طروادة فأخذ يقص علينا، وبصوت يكاد لا يُسمع، أسطورة «تانتاليس»، ملك إقليم «فريجيا» الذي كان يهزأ بالآلهة، فقرر أسياد جبل «الاولمب» أن يعدوا له قصاصاً فريداً من نوعه: غُمِّس حتى رقبته في بحيرة نبتت إلى جانبها أشجار مثمرة، وكان يتلهب جوعاً وعطشاً، إذ كلما حاول الشرب، كانت المياه تنحسر وتفلت من شفتيه، وكلما أوشكت يده على بلوغ أغصان الأشجار المثمرة، كانت تلك تطول.