أنت هنا

$8.99
شخصيات صهيونية (17)  الحرب من أجل السلام

شخصيات صهيونية (17) الحرب من أجل السلام

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2015

isbn:

978-9957-415-23-5
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " شخصيات صهيونية (17)  الحرب من أجل السلام " ، تأليف :عيزر وايزمن ، ترجمة: غازي السعدي ، والذي صدر عن دار الجليل للنشر والدراسات والأبحاث الفلسطينية ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

في صبيحة يوم 20 كانون الأول 1977، خرجت في ساعة مبكرة، من منزلي الكائن في رمات هشارون. وذلك كعادتي منذ اشهر. ولكن بدلا من الوصول إلى مكتبي في وزارة الدفاع في"هكريا" قادني السائق إلى داخل بيارة للبرتقال، تقع على جانب الطريق المؤدي إلى مطار اللد. وفي البيارة انتقلت إلى سيارة أخرى كانت نوافذها مغطاة بالستائر. وخرجنا من البيارة، واعاد السائق سيارتي إلى هكريا، ونقلت أنا بسرعة كبيرة إلى المطار وكانت السرية تامة.

كانت بوادر الانفعال بادية على وجهي، في صبيحة ذلك الصباح البارد من شهر كانون الاول، ولم استطع ولم احاول اخفاءها. واكتشفت ذلك زوجتي رؤوما وابني شاؤول، كما اكتشف الانفعال الذي سيطر علي، النفر القليل من وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي الذين رافقوني في السفر. وكنت اكثر من النظر في ساعتي إلى ان اقلعت. وكنت اتصور، لسبب ما، بان عقارب الساعة تسير بشكل ابطأ من المعتاد.

لست بحاجة "لوسائل فنية" لكي اصحو. فافراد اسرتي، ورجال الجيش الذين يتصلون بي هاتفيا، يعلمون بأنني استطيع، خلال ثوان، الدخول في الموجة الصحيحة. ولكنني في هذه المرة كنت بحاجة لوقت اطول، لكي اعيد تنظيم نفسي. قبل ذلك باسابيع اصبت في حادث طرق. فقد انقلبت سيارتي في طريق القدس، وكسرت قدمي وبعض اضلعي. وفي هذه المرة خصصت وقتا كبيرا لمعالجة مواضع الالم في جسدي، ولوضع الضمادات على قدمي اليسرى. وانتابتني الام شديدة في كافة انحاء جسدي، وخاصة قدمي. وكنت اشتم، في نفسي، الظروف التي جعلتني اقوم بهذه المهمة الهامة والتاريخية، في هذا الوقت بالذات.