أنت هنا

$8.99
شخصيات صهيونية (18)  شوكة في عيونكم

شخصيات صهيونية (18) شوكة في عيونكم

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2015

isbn:

978-9957-415-24-2
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " شخصيات صهيونية (18)  شوكة في عيونكم " ، تأليف : مئير كاهانا ، ترجمة: غازي السعدي ، والذي صدر عن دار الجليل للنشر والدراسات والأبحاث الفلسطينية ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

قبل بضع سنوات اعتقلت من قبل الشرطة الإسرائيلية بتهمة «التحريض على التمرد». على أساس؟ على أساس أنني توصلت  إلى الاستنتاج بانه لا يبدو هنالك أي حل سلمي للمجابهة العربية - اليهودية في «أرض إسرائيل» (سواء في منطقة الدولة ذاتها، أو المناطق التي«حررت»في عام1967)، وان الدولة اليهودية تسير على الطرق المؤدية إلى الظروف المماثلة لتلك الظروف، أو على الأقل لتخفيف حدتها هي التي تتمثل في أساسها بهجرة العرب، وانه على هذا الأساس بعثت برسائل إلى آلاف العرب، اقترحت عليهم في تلك الرسائل تقديم المساعدة لهم بتوفير الموال اللازمة والتأشيرات لهم كي يهاجروا من البلاد بمحض إرادتهم.

وحقيقةً أن عدداً كبيراً من العرب ردوا على رسائلي«بالإيجاب» وأن قرية عربية ذات أهمية في الجليل«قرية الجش»اقترحت الانتقال بكامل سكانها إلى كندا، شريطة أن يؤمن لهم قرية خاصة بهم هناك، لم تمنع حكومة«إسرائيل»المذهولة من اعتقالي وتقديمي«للمحاكمة»بتهمة ارتكاب مخالفة قانونية.