أنت هنا

$8.99
شخصيات صهيونية (6)موشيه ديان... أنا وكامب ديفيد

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2015

isbn:

978-9957-415-14-3
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " شخصيات صهيونية (6)موشيه ديان... أنا وكامب ديفيد " ، ترجمة: غازي السعدي ، والذي صدر عن دار الجليل للنشر والدراسات والأبحاث الفلسطينية ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

في صبيحة يوم الاحد ٢١ ايار عام ١٩٧٧ اتصل بي مناحيم بيغن هاتفيا وعرض علي منصب وزير الخارجية في الوزارة الذي كان بصدد تشكيلها، فقد استطاع حزب مناحيم بيغن الذي امضى تسعة وعشرين عاما في المعارضة ان يُحقق نصراً ساحقاً في الانتخابات العامة التي عُقدت الشهر الماضي وبذا سيقود حكومة التكتل القادمة.

واما حزبي العمالي الذي ظل في رئاسة الحكومة بشكل متواصل منذ انشاء إسرائيل عام ١٩٤٨ فقد فقد مركزه.. وعُدت إلى الكنيست كعضو في قائمة حزب العمل. واما ان يطلب بيغن من عضو من المعارضة ان يتسلم منصباً حساساً في الحكومة فأمر لم يكن متوقعاً.

وقد أبلغت رئيس الوزراء عما اذا كان باستطاعته ان يضمني في حكومته وان يوافقني على سياسة معينة في قضيتين، عند ذلك ساقوم بدراسة العرض واجيبه بعد ثلاثة ايام اي يوم الثلاثاء القادم.

واما القضية الاولى: فهي بخصوص حدود السيادة الإسرائيلية -حيث كنت ضد ضم المناطق التي احتلتها إسرائيل في حرب الايام الستة عام ١٩٦٧ وقد أبدى بيغن تفهماً لوجهة نظري هذه.