أنت هنا

$1.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
صحائف القلوب

صحائف القلوب

المؤلف:

5
Average: 5 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2013

isbn:

978-9933-10-492-4
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$1.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب " صحائف القلوب " ، تأليف حنان أسد ، والذي صدر عن دار الفكر للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

جلس ( الحاج يحيى )على كرسيه، الساعة تقارب الثانية ظهراً ولم يرتده أحد، أسند يديه إلى المكتب أمامه، تأمَّل ما حوله بملل، الكتب تملأ كل شيء..حتى الفراغ .. فوقه وتحته وعن يمينه وشماله.. أكلُّ هذا مداد أقلام..؟.. الكل يتكلّم..! وكأنَّ الكلَّ يكتب وما عنده وقت ليقرأ..!

كلُّ كتاب يحكي مسيرة كفاح ليست بالقليلة، تلك الخبرات والأبحاث والدراسات ما جاءت من فراغ، وجاءت لتسدَّ الفراغ، تنهَّد الحاج يحيى وهو يتأمَّل جدران مكتبته العتيقة التي تستتر من عيوبها وشيخوختها بالكتب، إنها ضيفة ثقيلة الظلِّ على سكان هذه المنطقة، بالنسبة لمعظمهم.. هي تحجز مكاناً كبيراً دونما فائدة تذكر، ولو أنشئ محلَّها مجمَّع تجاري لقضى حاجاتهم وأعلى شأن المنطقة تجاريّاً.

كانت مشيئة الله أن تجمع بين عمر المكتبة وعمره، حينما اقترض والده ما يحتاجه من مبلغ من عدَّة أصدقاء ليفتتح يوم القراءة المجَّاني، استأجر المكتبة، واشترى الكتب من ثمن مصوغات زوجته، وفي يوم الافتتاح بزغ الحاج يحيى إلى الحياة، كانت فرحة أبيه لا تقدَّر بثمن، كانت يومها المكتبة كبيرة، والكتب قليلة، لكن الروّاد كثيرون، أمّا اليوم.. فالمكتبة تبدو صغيرة، والكتب كثيرة.. والروّاد قليلون.