أنت هنا

$10.99
عندما كنت وزيراً

عندما كنت وزيراً

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2012

isbn:

978-9957-71-233-4
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " عندما كنت وزيراً - سيرة ومشاهدات عراقية " ، تأليف د. عبد الأمير رحيمة العبود ، والذي صدر عن دار دجلة ناشرون وموزعون ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

 ولدت في ناحية المجر الكبير، وهي مدينة صغيرة تابعة إلى لواء العمارة الذي سمي فيما بعد بمحافظة ميسان، وهي تقع جنوب العراق على بعد 150 كم من مدينة البصرة جنوباً و400 كم عن مدينة بغداد شمالاً. تحيط بهذه المدينة منطقة زراعية خصبة تمتد على ضفتي نهر المجر الكبير وصولاً إلى منطقة الأهوار . يخترقها ويرويها نهر المجر الكبير الذي يتفرع من نهر دجلة ويصب مياهه في منطقة الأهوار .
لم أعلم حتى الآن باليوم الذي ولدت فيه، لأن الناس في المدينة الصغيرة التي ولدت فيها لم يعيروا اهتماماً آنذاك بتاريخ ميلاد أولادهم، وأتذكر أنني عندما كنت طالباً في فترة الدراسة المتوسطة دعيت لعيد ميلاد زميل لي اسمه زيد، وحينما قدمت لنا الحلويات والمعجنات استغربت وقلت لأصدقائي بأن طقوس ميلاد النبي محمد في مدينتنا الصغيرة تختلف عما تفعلونه تماماً، عندئذ علمت بأن الاحتفال الذي نحضره هو عيد ميلاد زميلنا زيد، كما علمت حينذاك، لأول مرة بأن الناس يؤرخون ميلاد أولادهم وهم يحتفلون عندما يحل هذا التاريخ .