أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
مبادئ الاقتصاد

مبادئ الاقتصاد

4.25
Average: 4.3 (4 votes)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2013
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

هذا الكتاب هو نسخة مزيدة ومنقحة لكتابنا " مبادئ الاقتصاد " الذي صدرت طبعته الأولى عام 1988. فقد استفدنا خلال هذه المدة ومن خلال الممارسة العملية في تدريس المادة من الملاحظات التي طرحت حول تعامل الطلبة مع المادة وخاصة في مجال إيصال المعلومات واستقبالها من خلال الكتاب. لذلك عملنا على تبسيط التحليل قدر الإمكان وبشكل ينسجم مع تعدد وتنوع المواد التي يدرسها الطلبة والفترة الزمنية اللازمة لدراسة وتدريس مادة علم الاقتصاد.
إن هذا الكتاب تلخيص وتبسيط لآراء كلاسيكي الاقتصاد ونيو كلاسيكي الاقتصاد الرأسمالي والتي حاولنا قدر الإمكان تقديمها للقارئ والطالب غير المتخصص في علم الاقتصاد وأولئك الذين يدرسون الاقتصاد لأول مرة. وقد بذلنا في ذلك الجهد المطلوب لتوفير جهد ووقت زملائنا المدرسين وأبناءنا الطلبة في الجامعات وكليات المجتمع، آملين أن نكون قد وفرنا عليهم عناء البحث عن المراجع المتعددة في هذا المجال.
إن المواضيع التي احتوتها هذه الدراسة تمثل أسساً لا بدّ منها عند التوسع في دراسة الاقتصاد بكل فروعه وعلى اختلاف طرقه ومنهجياته، لذلك فقد تضمن الكتاب أهم المبادئ المعتمدة في التحليل الاقتصادي الجزئي والكلي.
وبالرغم من أن علم الاقتصاد كأحد فروع العلوم الاجتماعية يبحث في القديم والجديد ويدخل في جميع مجالات الحياة، وأن التجديد في كل مجال غير متوقف وغير محصور في فترة زمنية معينة في الماضي أو المستقبل فإن هذه الدراسة توضح مواضيع محدودة في علم الاقتصاد لطالما شكلت مواضع نقاش وخلاف بين الاتجاهات الاقتصادية المختلفة.

(المؤلفان: علي أبو شرار / د. عارف حمو)