أنت هنا

$8.99
محاسبة التضخم بين النظرية والتطبيق

محاسبة التضخم بين النظرية والتطبيق

5
Average: 5 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2012

isbn:

978-9957-504-62-5
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " محاسبة التضخم بين النظرية والتطبيق " ، تأليف د. سعود جايد مشكور ، والذي صدر عن دار زهران عام 2012 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:
يعد التضخم الاقتصادي والاستخدام ، في الوقت الحاضر ، من المشكلات التي تواجهها غالبية دول العالم بما فيها الدول الصناعية الغنية . وترتبط كل واحدة من هاتين المشكلتين بالأخرى بشكل وثيق . فالتضخم الاقتصادي يبدو انه يساعد على الاستخدام في المدى القصير ، لكن العلاقة يمكن أن تكون عكسية على المدى البعيد . ففي معظم دول العالم هنالك مشكلتان رئيسيتان مترافقتان مع بعضهما هما البطالة والتضخم الاقتصادي ولا يمكن الفصل بينهما . وحالياً تبذل هذه الدول جهوداً حثيثة لإعداد برامج متعددة ومتنوعة في سبيل الحد من هاتين المشكلتين أو تخفيفهما .
ويعتبر التضخم الاقتصادي بالنسبة لأي فرد مشكلة جوهرية ، يتعين عليه أن يأخذها على محمل الجد سواء كانت على صعيد القرارات الشخصية أو على صعيد القرارات المهنية ( الوظيفية ) . إن كل قرار استثمار أو توظيف أموال أو قرض يجب أن يكون موضع دراسة متكاملة من الجوانب كافة . فالضرر الناجم عن التضخم الاقتصادي يصيب الأفراد مثلما يصيب كذلك الشركات ، ذلك ما يتعلق بانخفاض القوة الشرائية لرأس المال والفوائد بالنسبة للمدخرين أو المستثمرين .