أنت هنا

$6.99
نهوض المجتمع المدني العالمي - بناء المجتمعات والدول من أسفل الى أعلى

نهوض المجتمع المدني العالمي - بناء المجتمعات والدول من أسفل الى أعلى

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2011
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

إذا قمت بانتقاء هذا الكتاب، فإنك ربما تكون من بين الملايين من الأميركيين المهتمين بالتطورات العالمية وبمكانة أميركا في العالم. وكذلك فإن القادة والمواطنين، على حد سواء، يريدون أن يعرفوا ما إذا كانت المحاولات من قبل المواطنين الأميركيين وحكومتهم لترويج الديمقراطية والمشاريع الحرة تحظى بأي أثر إيجابي.
إن كتاب نهوض المجتمع المدني العالمي معدّ ليصل إلى جمهور عام واسع مهتم بالاتجاهات العالمية المؤثرة على مستقبل الحرية وعلى أسلوبنا في الحياة. إنه مستوحى من خبرتي في مناصب عليا في البيت الأبيض، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والوكالة الوطنية الرئيسية للمساعدة والتنمية، ووزارة الخارجية، بما في ذلك فترة شغلت فيها منصب كبير مستشارين في بغداد - إضافة إلى محادثات مع العديد من كبار القادة والعلماء والدعاة في البلاد - لتوفير رؤية أولية للتنمية الاقتصادية وبناء الدولة الديمقراطية في جميع أنحاء العالم اليوم. كما يحاول هذا الكتاب أيضاً الإجابة عن بعض الأسئلة الأساسية: هل تحرز قوى التقدم والقيم الديمقراطية انتصاراً؟ إن كان الأمر كذلك، أين وكيف؟
إن ما يهيمن على الأخبار هو الإرهاب والتطرف، وكذلك الصراع المفسد للمهمة في العراق والذي يبدو أنه بلا نهاية. هل هناك أي أخبار جيدة في أي مكان؟ إن سمعة أميركا في الخارج، كما يتم تذكيرنا مرة تلو الأخرى في استفتاءات واسعة الانتشار، هي في أدنى مستوياتها على الإطلاق، كما أن العديد من المواطنين محرجون ومحبطون من حقيقة أن الدولة المعروفة بشكل وثيق بأعلى المُثُل الديمقراطية قد تكون غير محبوبة في ذلك العدد الكبير من الأماكن. إنهم يسألون، لماذا، نحن محتقرون جداً في الخارج؟
نظراً للظروف المضطربة في مناطق كثيرة من العالم، فإن العديد قد أصبحوا متشككين في أن الجهود المبذولة لتحسين القدر الأكبر من الإنسانية في العالم الثالث يمكن أن تنجح في مواجهة النزاع الطائفي، والتطرف الإسلامي، والعداء لأميركا. لعله يتعين علينا العودة إلى الوطن والتركيز على بناء حدود آمنة.
ولكن هناك العديد من الآخرين الذين يشعرون بأنه ربما ينبثق خلف الأخبار الأكثر إثارة للقلق عهد عالمي جديد واعد، على الرغم من عدم تيقنهم من الشكل الذي يتخذه وكيف سيؤثر عليهم كأميركيين. إن العولمة، بمحاسنها أو بمساوئها، تقوم بتحريك الصفائح التكتونية، كما أنها تجلب نُهجاً مبتكرة لتعزيز الديمقراطية ومواجهة الفقر.

(ترجمة الكتاب: لميس فؤاد اليحيى)